أجمل 10 حلقات من مسلسل مرايا ياسر العظمة جميع المواسم

تألقت الدراما السورية منذ نشأتها، فكان لها صدى هام في الفن العربي، وحصدت جوائز هامة وتقييمات على مستوى رفيع فكان لصناعها أثر جميل وذكر عطر في ساحة الدراما العربية، فتناولت المواضيع الاجتماعية والحقائق التاريخية والسير الدينية بقوالب درامية وكوميدية رائعة، فأنتجت المسلسلات الاجتماعية والمسلسلات العائلية والمسلسلات ذات قوالب الفانتازيا وغيرها.

أجمل حلقات مسلسل مرايا ياسر العظمة
أجمل حلقات مسلسل مرايا ياسر العظمة

ونلاحظ تقدم الدراما في كل سنة عما قبلها، فيزيد ذخر الإنتاج الدرامي وجماله من مسلسل لآخر ومن قالب لثاني، ويتميز كل عمل درامي باهتمام صناعه بتفاصيل تجعله متفرداً عن المسلسل المنافس له، لذلك يجد المتابعين حيرة في ترشيح الأفضل للصدارة، ودائماً ما شغلت الدراما السورية المكتبة العربية للفن بأجمل الأعمال فحصدت أرتب الرفوف فيها، ولم تحصر نفسها في علاج قضايا المواطن السوري فقط بل على العكس كانت تعمل على هموم المواطن العربي في التاريخ القديم والحديث واليوميات المعاصرة لكل جيل.

عمل المخرجين في الدراما السورية على صنع مواد دسمة كان لها أثرها الجميل ووجودها الممتع في كل بيت، فتناولت قضايا حساسة مست المواطن ورصدت همومه وأفراحه، فتنوعت عروضهم وحكايات مسلسلاتهم وفحواها، أما ياسر العظمة القامة الرفيعة في الدراما السورية فنلاحظ اهتمامه وتفرده بالقالب الكوميدي، فكرس طاقته الفنية من تأليف وتمثيل في عمل واحد كان له أثر جميل متجدد، وحمل تأثير لا يمل منه على الإطلاق فقدم المتعة والنقد البناء بهدف واحد، فكان من أجمل المسلسلات السورية الكوميدية القديمة والحديثة ايضاً فقدم 18 جزء على مدار 23 سنة من العمل والإبداع.

وتكريماً لخصوصية العمل ونجاحه قررنا وضع المقال التالي بين أيدي القراء لنستذكر أهم وأجمل الحلقات من السلسلة الرائعة، ونستعرض تفاصيل كل حلقة مع ذكر أسماء أبطالها وقصتها التي قدمت النقد البناء بأسلوب كوميدي ساخر.

يهمك أيضاً: دليل مشاهدة مسلسل مرايا ياسر العظمة جميع الأجزاء 1982 - 2013

مسلسل مرايا

كانت سلسلة مرايا التي بدأ عرضها في عام 1982 من أجمل المسلسلات السورية الكوميدية التي اختص بها ياسر العظمة، فكان من أهم التصنيفات الدرامية في الفن العربي، وبدأ في موسمه الأول بـ 9 حلقات فقط وكذلك في الموسم التالي بنفس عدد الحلقات إلا أنه حظي بنجاح مبهر رغم الانتشار القليل للدراما فلم يكن كل بيت يملك تلفاز.

تناول العمل قصص يومية من حياة المواطنين، ومواقف اجتماعية بين الجيران والأصدقاء وحتى زملاء العمل وذلك بأسلوب ناقد وساخر بقالب كوميدي مضحك، وأيضاً كان له تطلعاته إلى الثغرات السياسية التي طرحها بأسلوب ناقد بكل جرأة دون الخوف من خلفيات الموضوع.

واستمر العمل في النجاح ليحصد في المواسم التالية عدد مشاهدين أكبر وعدد حلقات وصل لـ 30 حلقة مليئة بالمتعة الكوميدية، فكل حلقة تعرض قضية منفصلة وشخصيات مختلفة فمنها ذات المضمون الأسري ومنها الاجتماعي ومنها السياسي وغيرها من أروع المشاهد.

ونلاحظ محركات البحث مفعمة بالأسئلة عن المسلسل الكوميدي مرايا، كم عدد أجزاء مسلسل مرايا؟ من هو كاتب مرايا؟ متى تم عرض مسلسل حكايا المرايا؟ متى انتهى مسلسل مرايا؟ من هم ممثلين مسلسل مرايا؟ من هو ياسر العظمة؟

سنجيب في الفقرات التالية عن اهتمامات المتابعين، ونعرض أروع حلقات مرايا لنذكر اسم أفضل حلقات مرايا 98 بالإضافة لمسلسل مرايا 2007 ومرايا 2006 ومرايا 2003 وغيرها من الأجزاء، لنضمن أيضاً أجمل حلقة في مسلسل مرايا القديم.

مقال ذو صلة: مسلسلات سورية: أجمل 10 مسلسلات منوعة 2023

صناع مسلسل مرايا

شارك ببطولة مسلسل مرايا نجوم الدراما السورية منهم سليم كلاس، عصام عبه جي، محمد قنوع وتوفيق العشا، هاني شاهين، سامية الجزائري، هالة حسني، حسن دكاك، سلمى المصري، إضافة لـ صباح الجزائري، فاديا خطاب، نادين، سوزان نجم الدين، فارس الحلو، مرح جبر، كذلك مها المصري، وفاء موصللي، صباح بركات، رضوان عقيلي.

وكان عدد كبير من الوجوه الشابة التي أصبحت من مخضرمي الدراما الحالية منهم عابد فهد، كاريس بشار، عبير شمس الدين، باسل خياط، قصي خولي، صفاء سلطان، سلافة معمار، دينا هارون، ليليا الأطرش، مانيا نبواني، محمد قنوع، وسوسن أرشيد وغيرهم الكثير من المبدعين.

وأيضاً تناول العمل عدد من المخرجين السوريين هشام شربتجي وحاتم علي ومأمون البني وسامر برقاوي وسيف الدين سبيعي وعامر فهد وعدنان إبراهيم، وشارك في المواسم الأخيرة بعض القصص من قبل كتاب معروفين غير ياسر العظمة.

نقترح عليك: أفضل 10 مسلسلات سورية عرضت في رمضان

حلقة بق البحصة

أخذت حلقة بق البحصة التي تم عرضها في الموسم الذي حمل تسمية عشنا وشفنا سنة 2004، فأصبحت على كل لسان سوري ومثل شائع بينهم، وحصدت أعلى نسب مشاهدات بين حلقات مرايا رغم تعدادها الكبير، وذلك لنقدها الذي طال فئة كبيرة من قليلي الصبر في المجتمع.

ياسر العظمة في حلقة بق البحصة
ياسر العظمة في حلقة بق البحصة

تتحدث الحلقة عن نجار عصبي ولسانه سليط وكلامه غير موزون، قليل الصبر فينفعل بسرعة كبيرة على الزبائن ويشتمهم بكلمات نابية، فتصور الحلقة نقداً لتلك الصفة السيئة فيه، حيث يأخذ ياسر العظمة دور أبو معروف النجار وتبدأ الحلقة بتصويره يعمل في دكانه فتدخل عليه سيدة في عمر مقدر، تسأل السيدة أبو معروف عن عيادة دكتور قيل لها أن عيادته بالقرب من دكانة النجار.

ثم تصر السيدة عليه أن يدلها لاضطرارها على زيارته، وتأخذ بالجدال معه ما يثير عصبيته ويبدأ بشتمها، فتخرج السيدة من المحل مكسورة الخاطر مكونة فكرة سيئة وصورة غير محمودة عن النجار وسوء خلقه لتعامله معها بقلة صبر وشتائم، حيث كانت السيدة قادمة إلى الحارة الخطأ غير الوجهة التي تقصدها.

ثم تأتي شابة أخرى بعد قليل تلقي نظرة في المحل وتتجول قليلاً ثم تلقي السلام على أبو معروف، وتطلب منه ملاقط غسيل فيكاد يجن أبو معروف من طلبها فهو نجار وليس سوبر ماركت، فيبدأ بإلقاء الكلام السيء عليها ويوجه لها الكلام القاسي والدعاء المنبوذ ويرجمها بكمية من الأمثال القديمة الغير لائقة ويطردها من دكانته.

فيدخل صاحب المحل في تلك الأثناء إلى المحل ويدور حوار بينه وبين شغيله أبو معروف حول تصرفاته الغير لائقة وإساءتها للمحل، طالباً منه تغيير أسلوبه لكسب الزبائن، وتدخل سيدة لها حاجة لديهم غير منتهية فيتعامل معها أبو سمير بمنتهى اللطف والذوق فتخرج راضية رغم تأخيرهم عليها، لعل أبو معروف يتعظ من معلمه.

يطلب أبو سمير من أبو معروف أن يضع بحصة تحت لسانه لكي يتفادى الشتائم، فبينما يخرجها من فمه ويشتم تكون أعصابه هادئة ويعدل عن الأمر، وافق أبو معروف على الأمر، وعندما يدخل جارهم يطلب غراء يتعامل معه أبو معروف بود على غير عادته فينال إعجاب معلمه وذلك بسبب البحصة.

ثم يدخل زبون ثقيل وغليظ فيبدأ أبو معروف بتقبله ومعاملته بروح رياضية يتقبل كل كلامه الجارح، فيسايره ويحاول إرضائه ولكن الزبون إنسان جداً سطحي وفوقي ويدعي الفهم في أمور لا يدري بها شيء، ما يثير غضب أبو سمير ويتقاتل مع الزبون ويطرده ويقول لأبو معروف بق البحصة.

كانت الحلقة فكرة هدى الكسيح، وتمثيل حسن دكاك وياسر العظمة وسوسن أرشيد وفدوى محسن وعبد الحكيم قطيفان.

تعرف على المزيد: الدراما العائلية: أفضل 8 مسلسلات سورية درامية عائلية

حلقة جرن الكبة

تناولت حلقة جرن الكبة قصة رجل متزوج من أربعة نساء، ويعيش معهم في بيت واحد دون أن تزعج واحدة الأخرى ودون أن يضايقوه بمشاكل الضرائر، ويتعجب أهل الحارة من ذلك، إلى أن يأتي يوم يطلقهم دفعة واحدة.

بشار إسماعيل في حلقة جرن الكبة
بشار إسماعيل في حلقة جرن الكبة

يروي أبو كاعود القصة لرجل يدخل إلى قهوته ضائق الصدر لأنه طلق زوجته، فيروي له قصة جرن الكبة الذي شغل فيها زوجاته الأربعة، إلى يوم يذكر كان أبو كاعود مرهق الجسد فيغلق محله ويعود لمنزله لكي يرتاح.

في تلك الأثناء تأتي جارتهم لتستعير ماكينة الكبة من نسائه، فيمتعض ويستغرب كيف تأتي لتستعير شيء ليس له وجود وأهل الحارة جميعهم يعلمون بذلك، فيبدأ نساؤه بإنكار أمر الماكينة ووجودها، إلا أن الجارة تصر على علمها بأن لديهم ماكينة.

فبعد جدال مع الجارة يكتشف أبو كاعود وجود الماكينة في منزله، حيث أهدت الجارة نفسها ماكينة الكبة لإحدى النساء في مناسبة لها، وهذا ما جعلها تأتي لاستعارتها، فيجن جنون أبو كاعود لأنهم أخفوا الأمر عليه واستخفوا به وبرأيه أنهم غلبوه بكيدهم وكان يظن أنه يحكم ويسير أمور بيته برجاحة عقله، فكان يلهيهم بدق الكبة.

ثم يطلق زوجاته الأربعة جزاء لهم ويطلق الجارة معهم بإذن زوجها وهذا كان من باب الدعابة والفكاهة، كانت الحلقة من تأليف ياسر العظمة وتمثيل بشار إسماعيل وعبير شمس الدين ومهى المصري وسلمى المصري وكاريس بشار وغيرهم، وكانت الحلقة من موسم مرايا 98 الذي تم عرضه في عام 1998.

مقالنا المرتبط: دراما كوميديا: أفضل 8 مسلسلات سورية كوميدية قديمة

حلقة ابني وابنك

كانت حلقة ابني وابنك من أجمل الحلقات الكوميدية التي ظهرت في موسم مرايا 97 الذي تم عرضه عام 1997، وكانت الحلقة من تأليف الأسطورة ياسر العظمة وتمثيله برفقه عصام عبه جي وهاني شاهين.

ياسر العظمة في حلقة ابني وابنك
ياسر العظمة في حلقة ابني وابنك

تتحدث الحلقة عن ولدين ابن أبو كاسم الفهلوي والسريع والذي يلبي ابيه في المواقف الحرجة، وابن أبو فهد قليل الهمة والكسول، يكون أربعة أصدقاء في سيران في الغوطة ولم يحضروا ما يحتاجونه للغداء من قبل، فيقترح أبو فهد أن يكون الطعام صفيحة ولبن.

يتبرع أبو كاسم بإرسال ابنه كاسم ليحضر الغداء، وفي أثناء غيابه يبدأ يحدثهم بأن ابنه كاسم وصل إلى هنا وجلب الشيء الفلاني، فقطع اللحمة وأخذها للفرّان ثم ذهب يجلب اللبن وعاد للفران يأخذ الصفيحة ويأتي للبستان وعند قوله الآن لازم يوصل كاسم كان بالفعل كاسم يضع دراجته في طرف البستان وقد جلب كامل الغداء مبهراً أصدقاء والده، ما سبب غيظ أبو فهد.

قرر أبو فهد في السيران التالي أن يرسل ابنه فهد ليثبت لهم أن ولده أشطر من كاسم، وبالفعل جلس الأصدقاء يتحدثون وهو يطلعهم غيابياً أن فهد وصل إلى هنا وهناك، ثم أنهى حديثه بمناداته على فهد ظناً أنه وصل وجلب الغداء، فرد فهد لترتسم ابتسامة عريضة على شفاه أبيه، سرعان ما ذبلت لأنه اكتشف أن ابنه لم يذهب بعد، ما بعث على الدعابة والضحكة من كوميديا الموقف المحرج.

قد يهمك أيضاً: الدراما التاريخية: أفضل 10 مسلسلات سورية تاريخية رائعة

حلقة البيت بيتك

اشتهرت حلقة البيت بيتك فكانت الحلقة من تأليف ياسر العظمة أيضاً، وتمثيل عبير شمس الدين ووائل رمضان ومرح جبر وياسر العظمة وحسن دكاك وبشار إسماعيل، وهذه الحلقة من موسم مرايا 97.

ياسر العظمة في حلقة البيت بيتك
ياسر العظمة في حلقة البيت بيتك

وتتناول الحلقة رجل يتزوج بامرأتين حيث يكون زواجه الثاني بالسر وتسكن زوجته الثانية في حلب، تبدأ الحلقة بإتصال هاتفي من الزوجة الثنية على بيت زوجها ما يجعله يخاف ويحذر، في تلك الأثناء كان يحضر فلم عربي مع زوجته حيث يدور الفلم حول امرأة سممت زوجها بعد كشفها له بأنه متزوج من غيرها.

يبدأ ياسر العظمة بالخوف من طبخ مرته حذراً من فكرة أن تسممه وتقتله، وكل حديث يدور بينهما يسبب له خيفة من أن تكتشف أمره كما فعلت قرابتها بزوجها حيث شعرت بوجود غيرها من اهتمام زوجها بنفسه.

ثم يقرر شراء موبايل ليتواصل مع زوجته الثانية دون المخاطرة بالحديث على الهاتف الثابت، حيث يضمن أن يرد هو من فوره عليها، ويقرر بعدها أن يذهب في عدة أيام لزوجته الثانية بحجة سفر إلى حلب، ولكن زوجته تصر عليه أن توصله للكراج بينما هو يسكن زوجته الثانية في بيت صديقه، وعندما يصل للبيت بعد عدة حوادث عركست الأمور، بدأ الجيران يطرقون باب المنزل كل واحد منهم بغرض معين.

فيقضي إجازته مع زوجته الثانية يفتح الباب ويغلقه ويدفع فواتير ليس له بها من علم ما يثير غضبه، فيترك الشقة هو وزوجته ويرسلها إلى حلب ويعود هو لينام في الفندق، فيروي لصديقه ما حصل معه ويواجهه في الحقيقة.

ويكون صاحب البيت هو من يرسل له أشخاص لكي يأخذون الأموال، وهي خدعة من صاحب البيت يقول لكل شخص يريد منه استئجار منزله "البيت بيتك" ومن هنا استوحي اسم الحلقة.

اخترنا لك: دراما سورية: تصنيف أفضل 10 مسلسلات سورية في فترة التسعينات 1990-2000

حلقة بيع الصيدلية

كانت حلقة بيع الصيدلية من أجمل حلقات مرايا لموسم 2011، وتناولت الحلقة أساليب أصحاب المكاتب العقارية في إجبار أصحاب العقارات على البيع بأساليب غير شرعية، وكان أبطال الحلقة ياسر العظمة وسليم كلاس وصباح الجزائري وحسن دكاك.

ياسر العظمة في حلقة بيع الصيدلية
ياسر العظمة في حلقة بيع الصيدلية

تتناول الحلقة صاحب صيدلية ينكس عقد البيع مع المكتب العقاري لأكثر من مرة، فيعمل صاحب المكتب على إتباع أسلوب وضيع معه لإجباره على بيع الصيدلية وبسعر أرخص من قبل.

يرسلون له شخص يمثل دور بائع خضرة في أول مرة يفرد عربيته أمام الصيدلية ويصرخ بأعلى صوته بندورة وخيار، فعندما يراه صاحب الصيدلية يتشاجر معه لكنه لا يستطيع منعه من ذلك.

ثم بعد عدة أيام يغير بضاعته ويبدلها بأحذية، ولا يكتفي بذلك بل يغيرها إلى أدوات كهربائية ويبدأ بأخذ الزبائن إلى الصيدلية ليجرب لهم الأدوات التي يريدون شرائها، ويوزع رقم الصيدلاني على أصدقائه ليطلبوه على الهاتف فيكاد يجن جنونه.

فيقرر الصيدلي بيع الصيدلية لصاحب المكتب العقاري ليرتاح من الجار الغليظ الذي كركب له حياته كلها، ثم بعدها يكون في مشوار مع زوجته في السيارة ليرى صاحب البسطة ينادي في مكان أخر فيكشف أمر المكتب أنه كان ملعوب واحتيال منهم.

حلقة صورة عائلية

تناولت حلقة "صورة عائلية" نوع فكاهي من المواقف العائلية، وكانت من ضمن حلقات موسم مرايا لعام 2006، وكانت من تأليف ياسر العظمة أيضاً، وشارك في أداء الأدوار صباح الجزائري وياسر العظمة وحسن دكاك وضحى الدبس ومديحة كنيفاتي وهالة حسني.

المشهد الأخير من حلقة صورة عائلية
المشهد الأخير من حلقة صورة عائلية

يقرر ياسر العظمة ان يأخذ صورة عائلية مع زوجته قبل أن يبيع بيته لتبقى ذكرى لهم في بيتهم العربي، وعندما يأتي أخو زوجته ليأخذ الصورة لهم تتصل والدتها وتعاتبها لما لم يتم دعوتها فينتظرونها لتأتي وعندما تصل ويستعدون للصورة تصل والدته وأخته ويرن الجرس، وعندما يدخلان يعاتبانه على وجود حماته وعدم دعوتهم فيرضيهم ويدعوهم، ثم يتصل خال زوجته ليتم دعوته كذلك وعمه أيضاً.

عندما يحضر الجميع يبدأ الخلاف على أين سيقف كل منهم، وتبدأ المعاتبات والنقاشات التي لا تمت بصلة لمكان الوقوف أصلاً ما يجعل من الصورة العائلية خلاف عائلي.

قد يهمك أيضاً: البيئة الشامية: أفضل 10 مسلسلات سورية عن البيئة الشامية

حلقة نبع الجنون

صنفت حلقة نبع الجنون في صدارة موسم مرايا لعام 2011، وشارك في تمثيلها سليم كلاس وياسر العظمة وإياد أبو الشامات وعلي كريم وعصام عبه جي ووفاء موصللي، أندريه سكاف وغيرهم من النجوم الرائعين.

مشهد من حلقة نبع الجنون
مشهد من حلقة نبع الجنون

يتحدث عن ضيعة في جبالها نبع من يشرب منه يفقد رشده ويصبح من المجانين، تقوم عصابة قطاع طرق بأذيتهم بحرق مواسمهم، ثم بعدها يحاولون جلب مؤونة للضيعة عن طريق بيع القطع القليلة من الذهب مع نسائهم، فيعترضون لهم ويشلحونهم إياها.

يذهب وجهاء الضيعة للوالي ليشكون له ضيق الأحوال طالبين منه الإعفاء من الضريبة، لكن تغلق كل الأبواب بوجههم ما يدفع أهل الضيعة واحداً تلو الأخر ليشرب من النبع ويجن ظناً منهم أن تلك الراحة من كل تلك الأوضاع الرديئة.

حلقة سقراطون إلى الأمام

تناولت حلقة سقراطون إلى الأمام ضيعة كل سكانها يتصرفون بعكس التيار حتى أنهم يمشون للوراء، يظهر فيها شاب يرى في أفعالهم خطأ كبير ويحاول إصلاح الحياة في هذه الضيعة إلا أنهم ينبذونه ويدفعون به لمغادرة الضيعة.

باسل خياط في حلقة سقراطون إلى الأمام
باسل خياط في حلقة سقراطون إلى الأمام

وعندما يترك الضيعة ليعيش في البرية فيجد من أمثاله من سبقه وترك الضيعة هرباً من ذلك التخلف الذي يعيشونه، وكانت الحلقة نفداً هادفاً وساخراً من إتباع البشر لبعض الأفكار وتمسكهم ببعض المبادئ عديمة النفع التي تحط من تقدم المجتمع وتهدم حضاراتها بإتباع أشخاص لا تليق بهم القيادة عن طريق طرح شخصية المختار.

ويغادر أهل الضيعة القرية واحد تلو الأخر حتى يتجمعون في مكان واحد ليعيدوا بناء قريتهم بطريقة مختلفة، شارك في تمثيل الأدوار ياسر العظمة وسوسن أرشيد وباسل خياط وضحى الدبس عبد الحكيم قطيفان، حيث كانت الحلقة من موسم مرايا عام 2006.

قرأ الزوار أيضاً: نجوم الدراما: أفضل 8 مسلسلات بطولة الفنان باسل خياط

حلقة يا حظ أبو راشد

تحدثت حلقة يا حظ أبو راشد عن رجل فقير يدعى أبو راشد يعمل بتصليح الأحذية، وفي إحدى الأيام يأتي إليه رجل غني جداً لا يعرفه يسمى أبو حسني ويعزمه على الغداء فيذهب معه ليجد عدد كبير غيره من الفقراء تمت عزيمتهم أيضاً، ثم بعد الغداء يجلسان سوية ليتحدثا ويأمر أبو حسني حاجبه بصرف مبلغ لأبو رشدي إلا أنه يتخانق مع الحاجب على الباب ولا يحصل على المال.

مشهد من حلقة يا حظ أبو راشد
مشهد من حلقة يا حظ أبو راشد

لكن الرجل يحبه فيعيد عزيمته مرة ثانية ويصرف له مبلغ أكبر ونفس أول مرة لا يحصل على المال، ثم يطلبه مرة أخرى ليحصل أبو راشد على سبيكة ذهب يناوله إياها أبو حسني باليد، ويطلب منه أن يذهب لبئر الحظ ويتوسل لحظ أبو حسني أن يكتفي بالقدر الذي وهبه إياه فلقد سئم الرجل كل ذلك، ويتمنى لو يتم توزيع المال على الفقراء.

بالفعل يذهب أبو حسني للبئر وينادي على حظ أبو حسني ليظهر له رجل ذو خلق رحماني ويقول له لم يرى أبو حسني من المال والجاه شيئاً بعد، ما يدفعه فضوله لينادي على حظه فيظهر رجل قبيح الشكل ويقول له لولا كنت نائماً لما تركتك تأخذ السبيكة الذهبية.

حملت تلك الحلقة دعابة أن الإنسان سيء الحظ مهما فعل لن ينال مطلبه على أكمل وجه، وهي فكاهة يتناولها الجميع في حياتهم، وشارك في تمثيل الحلقة كاريس بشار وياسر العظمة وسليم كلاس وهاني شاهين.

يسرنا اطلاعك: نجوم الدراما السورية: أفضل المسلسلات السورية بطولة النجم عابد فهد

حلقة عريس أون لاين

تناولت حلقة عريس أون لاين الاختلاف بين الأهل والأبناء في مختلف النواحي وخصوصاً فكرة الزواج والانفتاح، فيتحدث عن بنات الجيل الحديث وتعاملهم مع موضوع الزواج والتعارف على الإنترنت ورفضهم لفكرة الزواج التقليدي، ويعرض فتاة يتقدم لها الكثير من العرسان ذو القيمة لهامة والمستوى الرفيع لكنها ترفض الجميع وتعلق بشاب تعرفت عليه على النت ويظهر بمستوى غير لائق بها فتنفر منه ومن جميع وسائل التواصل الاجتماعي.

مشهد من حلقة عريس أون لاين
مشهد من حلقة عريس أون لاين

كانت الحلقة من تأليف زهير طريفي وشارك في التمثيل علي كريم وضحى الدبس، وكانت الحلقة من موسم مرايا الأخير الذي تم عرضه في عام 2013.

يهمك أيضاً: أفضل 10 مسلسلات من إخراج الراحل حاتم علي

في الختام نتمنى أن نكون قدمنا في مقالنا اليوم أجمل حلقات مرايا، ولكن يبقى غيض من فيض فكل حلقات مرايا توقع المشاهد في حيرة من أمره لا يستطيع معرفة الأجمل، وهنا يكمن إبداع ياسر العظمة حيث أنتج سلسلة هامة من الكوميديا، تكاد تكون دروساً أكاديمية في الفن العربي.