تصريحات للفنان فايز قزق حول تألقه في مسلسل كسر عظم واعتباره أفضل دور له على الإطلاق

تصريحات للفنان فايز قزق حول تألقه في مسلسل كسر عظم واعتباره أفضل دور له على الإطلاق

دراما كولكشن - المحرر

الفنان السوري فايز قزق

يبحث الجمهور عن ديانة فايز قزق ومحمد قزق ويبحثون أيضاً عن اولاد فايز قزق، ومن هي زوجة فايز قزق وابنة فايز قزق وفايز قزق وهو صغير ومن ابن فايز قزق وعن فايز قزق انستقرام.

أطلَّ الفنان فايز قزق في برنامج شو القصة مع الإعلامية رابعة الزيات على قناة لنا الفضائية، تحدث خلال اللقاء عن دوره في مسلسل كسر عضم وشخصية أبو ريان وتأثيرها عليه.

الفنان فايز قزق عن مشهد موت ريان سقطت دمعتي في حضرة الموت

تحدَّث الفنان فايز قزق عن مشهد وداع الأب أبو ريان لابنه ريان بعد إقدام الأخير على الانتحار بسبب فساد والده وطلبه منه أن يقدم له تسهيلات كضابط جمركي.

الفنان فايز قزق عن مشهد الانتحار كل شيء كان مقروءاً ومحفوظاً لهذا المشهد تم نسيانه، وتم تقديم مشهد الوداع بفيض من الأحاسيس والحب ومشاعر حقيقية من أب لابنٍ قد خذله ومن والد لابنه، وقد اختلطت مشاعر شخصية الحكم في المشهد في هذا المشهد على الفنان فايز قزق الذي وجد نفسه أمام طالبه في المعهد وتأججت هذه المشاعر مجتمعةً في حضرة الموت.

وصرَّح الفنان فايز قزق بأنه استغرق تصوير المشهد 45 دقيقة مع الاحتفاظ على وضعية الممثلين، حيث كان الفنان سامر إسماعيل بحضن الفنان فايز إسماعيل وتم تصوير هذه المشاهد ببطء مؤكداً على دور المخرجة رشا شربتجي الكبير في نجاح العمل وفريق العمل ككل.

وذكر الفنان فايز قزق بأنه قد سقطت منه دمعة حقيقية بالمشهد الذي جمعه مع الشيخ الذي رفض أن يصلي على ريان لكونه مات منتحراً.

وأشار الفنان فايز قزق عن سبب نجاح مسلسل كسر عضم لكونه خرج من معاناة الشعب العربي ككل، والفساد المتفشي في غالب الدول العربية والأفكار التي طرحت في هذا العمل تهم الشعب العربي كافة.

وأضاف الفنان فايز قزق أن طرح قضية الفساد بهذا الأسلوب هي فاتحة لطرح هذه القضية في أعمال أخرى، مؤكداً على أن الدراما تستطيع أن تعالج قضايا الفساد وأسبابه.

الفنان فايز قزق لا أؤمن بوجود حياة أخرى بعد الموت

أجاب الفنان فايز قزق عن سؤال الإعلامية رابعة الزيات حول رأيه بالحياة بعد الموت، فقال الفنان فايز قزق بأنه لا يخاف من الموت ولا يؤمن بوجود حياة بعد الموت حتى، وأضاف لأقواله: (بدأت في ظلمة وسأنتهي في ظلمة، وأنا النقطة البيضاء التي أحياها الآن ).

وتابع فايز قزق بأنه لا يعادي أي دين ويؤمن بجميع الأديان، ولفظ الجلالة الله لفظ محترم، وحتى دين البوذية الذين يؤمنون بالحياة والبعث بعد الموت، وبعض الأديان يؤمنون بحياة أخرى بعد الموت كأن يتحول الإنسان الشرير لأفعى والطيب لطير.

من هو فايز قزق

فايز قزق ممثل سوري من مواليد مدينة دمشق عام 1955، متخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية الفنان فايز قزق ممثل ومخرج ومؤلف وحاصل على شهادة التأهيل والتدريب المسرحي من كلية روز بروفليد، ثم حصل على دكتوراه بدرجة الماجستير من جامعة ليدز.

بدأ الفنان فايز قزق مشواره الفني عام 1981 وكانت هذه البداية من المسرح حيث شارك في العديد من العروض المسرحية، وفي عام 1988 بدأ بالعمل كمخرج مسرحي وأخرج العديد من المسرحيات ويُذكر أن في رصيد الفنان فايز قزق أكثر من 65 مسرحية.

أول عمل تلفزيوني للفنان فايز قزق هو "شجرة النارنج"، برع الفنان فايز قزق بجميع الأدوار التي أداها وهو فنان محبوب في الوسط الفني حتى الطلاب الذين تخرجوا على يديه يشيدون به كمعلم ومساعدته لهم في بداية مشوارهم الفني بإعطاء النصائح لهم وإرشادهم فنياً.

تحرير : سما جواني