الكاتب فؤاد حميرة يتهم رشا شربتجي بسرقة نصه في كسر عضم.. و يصرح أرى نفسي في خطوط النص وأعرف الشخصيات التي أخذتوها من عملي

الكاتب فؤاد حميرة يتهم رشا شربتجي بسرقة نصه في كسر عضم.. ويصرِّح أرى نفسي في خطوط النص وأعرف الشخصيات التي أخذتوها من عملي

دراما كولكشن - المحرر

مسلسل كسر عظم - فؤاد حميرة

في بثٍ مباشر عبر حسابه الشخصي في فيس بوك صرَّح الكاتب السوري فؤاد حميرة بأن كسر عضم هو نص مسروق منه منذ 11 عاماً كان قد قدَّمه لشركة كلاكيت للإنتاج الفني الشركة ذاتها التي تُنتج حالياً مسلسل كسر عضم.

أوضح الكاتب فؤاد حميرة أن نصه الذي قدمه بعنوان "حياة مالحة"، هو نفس خط شخصيات نسلسل كسر عضم خصوصاً شخصية أبو جرير والتي تم تعديلها ليصبح الاسم أبو ريان الذي يؤدي دوره الفنان فايز قزق.

وقال الكاتب فؤاد حميرة أنه قد تلقى أخبار من أصدقائه بتشابه بين نص كسر عضم ونصه "حياة مالحة"، وبسبب أنه لا يتابع الدراما السورية قام بمتابعة المسلسل ليتبين صحة المضوع وبالفعل وجد تشابه كبير بالشخصيات بين النصين.

وعلى الرغم من تواصل الكاتب فؤاد حميرة مع رشا شربتجي وإخباره لها بالمشكلة، إلا أن رشا شربتجي لم تقم بالرد على رسائله وعندما نشر المشكلة على صفحته قامت رشا شربتجي بإرسال عشر رسائل له بأنها ستدافع عن كاتب مسلسل "كسر عضم" وعن حقه وعبرت عن صدمتها بالكاتب فؤاد حميرة الذي رد عليها قائلاً: أنا الي مصدوم فيكي يا رشا، لما عم شوف النص بعرف من وين انتو آخدين الشخصيات وشو هي الشخصيات.

تابع فؤاد حميرة بأن رشا شربتجي قالت له بأن ليس كل مسؤول هو مقتبس من حياة مالحة، ليرد عليها في البث صحيح ولكن قصة المسؤول التي لديك نفسها  وابن المسؤول في مسلسلك عندي، وتابعت رشا في رسالتها بأنه يوجد شخصية مشابهة لنص حياة مالحة في مسلسل العراب ونفى فؤاد حميرة ذلك.

فؤاد حميرة يتهم إياد نجار بالسرقة

لم تقتصر اتهامات الكاتب فؤاد حميرة على رشا شربتجي فقد اتهم صاحب شركة كلاكيت للإنتاج الفني الذي ينتج حالياً مسلسل كسر عضم بسرقة نص "حياة مالحة"، فالكاتب فؤاد حميرة وحسبما صرَّح بأنه كان قدم له نص "حياة مالحة" لإياد نجار قبل 11 عاماً ولم يقتصر الكاتب حميرة على اتهام إياد نجار بالسرقة بل نعته بالكاذب وقام بتذكير رشا شربتجي بأنها كانت في السابق لا تصدق كلمة مما تقوله.

وقال الكاتب فؤاد حميرة بأن رشا شربتجي قالت له بأنها لن تسكت لو أن النص مسروق ولكنك يا رشا صمتي عندما قام إياد النجار بتحويل النص إلى الكاتب الشاب الذي عدل بشخصيات النص وأحداثه بما يناسب الحقبة الزمنية الحالية ومجريات الأحداث في سوريا.

وأضاف الكاتب فؤاد حميرة إلى تصريحاته بأن إياد نجار قام بتحويل النص إلى صديقه الكاتب سامر رضوان الذي رفض التعديل على نص حياة مالحة وحسبما نُقل للكاتب حميرة بأن سامر رضوان رفض النص قائلاً الأستاذ فؤاد حميرة أستاذنا.

تابع فؤاد حميرة متهماً رشا شربتجي وإياد نجار بسرقة نص حياة مالحة متعاونين على ذلك سوياً، وأن رشا شربتجي لم تقدم أي عمل ناجح بعد غزلان في غابة الذئاب الذي هو أساساً من تأليف الكاتب فؤاد حميرة وهو العمل الذي حقق نجاحاً واسعاً وكان بداية نجاحات رشا شربتجي، وعلى الرغم من اتهامه رشا شربتجي بسرقة نصه إلا أن الكاتب فؤاد حميرة لم ينكر أن مسلسل كسر عضم مسلسل جيد لأنه أساساً من كتابته.