مسلسل أحلام كبيرة وذكريات أكبر لنقف قليلاً عند أحلامنا ولنتذكر أحداث وقصة هذا العمل الراسخ في وجدان السوريين

مسلسل أحلام كبيرة وذكريات أكبر... لنقف قليلاً عند أحلامنا الكبيرة ولنتذكر أحداث وذكريات هذا العمل الراسخ في الوجدان

دراما كولكشن - المحرر

مسلسل أحلام كبيرة
مسلسل أحلام كبيرة

نامي إذاً يا روح... نامي الآن

مسلسل أحلام كبيرة 2004 دراما سورية اجتماعية تحكي واقع الحياة وكيف من الممكن أن يغير حدث حياة أسرة كاملة وربما مجموعة من الأسر، كيف من الممكن أن تتغير حياة شاب وتنقلب رأساً على عقب، وتسير حياة كل فرد من أفراد هذه العائلة باتجاه مختلف عما خطط وحلم به منذ الصغر.

قصة مسلسل أحلام كبيرة

تبدأ قصة مسلسل أحلام كبيرة بتصوير الحياة السهلة الهانئة التي كان يعيشها الحاج أبو عمر مع زوجته وأولاده الأربعة الصبيان في أحد حارات الشام القديمة ببيت عربي تملؤه محبة العائلة ودفئها.

مسلسل أحلام كبيرة جذب أنظار الجمهور نحوه بكمية الحب والدفء الموجود في كل مشهد وخلف كل جملة طُرِحت في العمل خلال ال29 حلقة، بالإضافة إلى طرح مواضيع أخرى من خلال مسلسل أحلام كبيرة المليء بالقيم الاجتماعية كالطموح والعلاقات العائلية والاجتماعية والمالية بشكلٍ عام. 

حكاية المسلسل تحكي قصة عائلة الحاج أبو عمر وزوجته أم عمر وأولاده من الأكبر عمر وحسن سامي ورشيد، في هذه الأثناء يعمل الحاج أبو عمر في مجال التجارة مع أخيه (أبو شريف) والذي كان والده قد كتب باسمه جميع ما يملك ومن هنا تبدأ المشاكل بينهما وتكبر يوماً بعد يوم إلى أن يصاب الحاج أبو عمر بجلطة دماغية ليبقى غير قادراً عن العمل على أثرها.

مسلسل أحلام كبيرة
من مسلسل أحلام كبيرة باسل خياط

الابن الأكبر (عمر)  الشاب الحنون المتفوق في دراسته المليء بالأحلام والذي يحلم بعد إكمال المرحلة الثانوية بالسفر إلى أمريكا لإكمال دراسته حتى أنه يلتحق بدورة لغة إنجليزية ليكمل حلمه ويتعرف خلال هذه الفترة على منى وللأسف الفتاة بسبب اتباعها للديانة المسيحية واعتراض أهلها على هذه العلاقة يقوم أهلها بتسفيرها إلى الخارج  ومنع هذه العلاقة من الاستمرار، وبسبب مرض والده يتخلى عن هذا الحلم، ليبقى بدلاً عن ذلك إلى جانب عائلته فهو دائم التفكير بها يدرس الحقوق ويعمل بالتجارة مع أحد أصدقاء والده، ليفتتح لاحقاً مكتباً للمحاماة وهنالك يتعرف على حب حياته الصحفية وفاء والتي يتزوجها على الرغم من معرفته لإصابتها بمرض قصور القلب وعدم قدرتها على الإنجاب.

وأما الابن الثاني (حسن) الذي يعكر صفو وهناء هذه العائلة بشكل دائم بسبب طيشه و مراهقته، ويذكر أن حسن يكره أخاه الأكبر عمر ويغار منه، ولكن تنقلب الأمور لصالحه مستقبلاً ويصبح ثرياً مالكاً لشركة سياحية ولكن جمع هذه الثروة بطرق غير مشروعة.

مسلسل احلام كبيرة
من مسلسل أحلام كبيرة رامي حنا وقصي خولي

الابن الثالث (سامي) طالب في الصف العاشر يعشق الكتب والقراءة والمسرح ليكتشف أنه يريد أن يصبح ممثلاً مسرحياً وعلى الرغم من معارضة والده لهذا الحلم بدايةً إلا أنه يحقق هذا الحلم ويتزوج من الفتاة التي وعدها أن يتزوج بها عندما كان عمرها 5 سنوات وهي فتاة يتيمة كانت قد تربت في بيتهم إلى أن أتى عمها وسافرت معه إلى أمريكا ولكن تعود لتتزوج بسامي حب طفولتها وبسبب غيرته الدائمة تستمر المشاكل بالظهور خلال فترة زواجهما وتتفاقم هذه المشاكل لتنتهي بالطلاق.

أحلام كبيرة
قصي خولي في مسلسل أحلام كبيرة

رشيد الابن الأصغر ومدلل العائلة والذي يعمل في شركة أخيه حسن ويحب زميلته في العمل هيفاء وهو الأكثر سعادةً بين أخوته.

على الرغم من تسارع أحداث المسلسل إلا أن هذا التسارع تم تداركه من قبل كاتبة النص المبدعة أمل حنا والتي أبدعت في صياغة أحداث المسلسل وهذا ما ساعد الممثلين في إطلاق العنان لإبداعهم في العمل.

مسلسل أحلام كبيرة

طاقم عمل مسلسل أحلام كبيرة

مسلسل اجتماعي مس قلوب الجماهير وما زالت أصداء نجاحه مستمرة إلى اليوم، بالطبع هذه النجاحات تعود لمخرج مسلسل أحلام كبيرة حاتم علي وكاتبة النص المبدعة أمل حنا وأما الممثلين فقد ضم العمل أكثر الممثلين السوريين إبداعاً نبدأ بالقدير بسام كوسا(أبو عمر)، الفنانة سمر سامي (أم عمر)، الفنانة المتميزة نورمان أبو أسعد (وفاء)، باسل خياط (عمر)، الفنان رامي حنا (حسن)، الفنان قصي خولي (سامي)، الفنان مكسيم خليل (رشيد).

الفنانة نادين تحسين بك (سلمى)،الفنانة سلاف فواخرجي (منى)، الفنان حسن عويتي (أبو شريف)، الفنان جلال شموط (صلاح)، الفنانة نسرين طافش (هيفاء) ،الفنانة رنا جمول (سعاد)، الفنانة فاتن شاهين (أم شريف).

ومجموعة من ضيوف الشرف أهمهم الفنانة أنطوانيت نجيب (أم منى)، خالد تاجا (أبو هيفاء)، سليم صبري (القاضي)، الفنانة وفاء موصللي (أم توفيق)، الفنان نزار أبو حجر، الفنان سليم كلاس (رامز)وغيرهم الكثير من ألمع نجوم الدراما السورية.

مشاهدة مسلسل أحلام كبيرة

لمتابعة مسلسل أحلام كبيرة كامل وضعنا رابط مباشر للمشاهدة من هنا

كلمات شارة مسلسل أحلام كبيرة

نامي إذاً يا روحي نامي الآن

صوت الفنانة نورا رحال في شارة مسلسل نورا رحال دخل قلوبنا وكأن كلمات الأغنية التي كتبها الشاعر السوري نزيه أبو عفش ترنيمة روحية سحرتنا واكتمل هذا السحر مع موسيقى طاهر مامللي.
كل شيءٍ ضاق ضاق حتى ضاع

كل شيءٍ ضاق ضاق حتى ضاع

لم يبقَ للعشاق غير اليأسِ

واليأسُ بعض فضائل العشاق

نفذت أمانينا  نفذت مرامينا

أحلامنا نفذت عصارة روحنا نفذت

وما نفذ الكلام

نامي إذاً ياروح نامي الآن

هي آخر الأحلام نطلقها على عجلٍ ونمضي

هي آخر الأيام نطويها على عجلٍ ونمضي بسلام...

بحث الجمهور عن مسلسل أحلام كبيرة ومسلسل احلام كبيرة الحلقة 1 كما بحث الكثيرون عن مسلسل احلام كبيرة الحلقة 28 ومسلسل احلام كبيرة الحلقة الاخيرة وأيضاً تم البحث عن كلمات شارة مسلسل أحلام كبيرة ورابط مسلسل احلام كبيرة الحلقة 27 ومسلسل احلام كبيرة الحلقة 16 وعرض مسلسل احلام كبيرة.