الفنان فايز قزق يعتبر أن نجاح الأعمال الدرامية المشتركة سببها السوريين والخيال السوري ويكشف عن مشاركته بمسلسل ليبي

فايز قزق يشكك بمصطلح "الدراما المشتركة" ولا يهمني عدد الأعمال بقدر مضمونها

دراما كولكشن - المحرر

الفنان السوري فايز قزق

أجرى موقع فوشيا مقابلة قصيرة مع الفنان فايز قزق تحدَّث فيها عن دوره في المسلسل الليبي السوري المشترك "صدر الحكم" والذي لم يعرض بعد وعن رأيه بالدراما المشتركة.

قال الممثل فايز قزق عن مشاركته بمسلسل صدر الحكم بأنها تجربة جميلة مع شبان قادمين من ليبيا بقيادة المخرج الليبي (علي الجالي)، خصوصاً مع وجود قامات ليبية كبيرة قادمة من ليبيا خصوصاً للمشاركة بهذا العمل أمثال الفنان الليبي الكبير يوسف الغرياني.

فايز قزق أشكك بمصطلح الدراما المشتركة

صرَّح الفنان فايز قزق بأنه يشكك بمصطلح الدراما المشتركة فمعظم الممثلين يكونون  من جنسية واحدة إن كانت لبنانية أو خليجية أو حتى سورية.

وتابع الفنان فايز قزق بأن جميع المبدعين في الأعمال السورية المشتركة يكونون من الجنسية السورية من ممثلين إلى التقنيين فالمسؤول عن الخيال في هذه الأعمال هو الخيال السوري الذي أعتز به حسب قوله.

وأضاف بأن مصطلح الدراما السورية هو مصطلح جديد تم ابتكاره يراد به أن يكون لغوة لإنتاج شيء ليس له علاقة بهوية محددة، وقال بأنه يرفض تحديد الهويات وفق تقسيمات سايكس بيكو بالطبع ولكن يبقى التلفزيون السوري له باع طويل بإنتاج الدراما منذ الستينات ولا يمكن نكران هذا التاريخ وتابع بأنه يفضل مصطلح الدراما العربية على ذلك.

فايز قزق لا يهمني عدد الأعمال بقدر مضمونها

أكد الفنان فايز قزق على حرصه على مضمون الشخصيات التي يقدمها ولا يهمه عدد الأعمال التي يشغلها، وأضاف قزق بأن الزخم بالأعمال الدرامية لهذه السنة هي بسبب هاجس البعض بإنتاج عدد كبير من الأعمال بينما هو شخصياً يفضل وجود عشرات الأعمال السورية بمضمون جيد عن وجود مئات الأعمال السورية بعدد قليل من الجودة.

فايز قزق في مسلسل صدر الحكم

مسلسل صدر الحكم هو دراما ليبية سورية مشتركة يتم تصوير مشاهد العمل في فندق أنانا بدمشق، وهو مسلسل ناطق باللغة العربية الفصحى من نوع الفانتازيا مكوَّن من حلقات منفصلة.

مسلسل صدر الحكم من تأليف الكاتبة السورية بشرى عبَّاس وإخراج الليبي علي الجالي من إنتاج شركة بارانويا للإنتاج والتوزيع الفني.

مسلسل صدر الحكم من بطولة مجموعة من نجوم الدراما الليبية والسورية أهمهم الفنان الليبي يوسف الغرياني وواصف الخويلدي ومن جانب النجوم السوريين وفاء موصللي وهدى شعراوي وفايز قزق وباسل فتال وجمال العلي زهير عبد الكريم ورضوان قنطار.

زوجة فايز قزق

يتساءل الكثير عن حياة الفنان فايز قزق الشخصية ومن تكون زوجته وهل هي من الوسط الفني؟

الفنان فايز قزق متزوج من إمرأة سورية من خارج الوسط الفني تدعى راما ولديه ابن وحيد يدعى نور، وأما الفنانة السورية الشابة لويس قزق هي ابنة شقيقه وليست ابنته كما يشاع.