يزن السيد يوضح خطوطه الحمراء في التمثيل ومن هم أصدقائه من الوسط الفن

يزن السيد يوضح خطوطه الحمراء في التمثيل ومن هم أصدقائه من الوسط الفني

دراما كولكشن - المحرر

الفنان السوري يزن السيد

في لقاء قصير عبر زهرة الخليج لصالح قناة أبو ظبي أطلَّ الممثل السوري يزن السيد تحدَّث خلاله عن أصدقائه من الوسط الفني وتأثير وفاة المخرج بسام الملا على الدراما السورية

ما الخطوط الحمراء التي لا يتخطاها يزن السيد في التمثيل

على الرغم من تأديته لأدوار يغلبها طابع الخيانة والجرأة إلا أنه قال بأن الخطوط الحمراء التي لن يتجاوزها في الأعمال التي يقدمها هي احترام المشاهد وقال بأن الأعمال السورية خالية من مشاهد الإساءة هذه وتجنب صنع مشاهد تخدش الحياء فقط التحدث عنه دون تصوير.

وأما عن رأيه بنجاح الأعمال التي تصوَّر خارج سوريا قال يزن السيد بأنه يبحث عن الشخصية وتفاصيلها ولا علاقة لمكان التصوير بنجاح العمل.

يزن السيد وتأثير فقدان بسام الملا على الدراما السورية

أكَّد الممثل يزن السيد على الأثر الكبير والفراغ الذي تركه المخرج الراحل بسام الملا في الدراما السورية، كيف لا وهو من أهم أعمدة مسلسلات البيئة الشامية في درامانا السورية.

من هم أصدقاء يزن السيد من الوسط الفني

ذكر الممثل يزن السيد بأنه صديق الجميع في الوسط الفني، ولكن أكثرهم قرباً له الفنان أدهم مرشد وجيني اسبر خالد القيش رنا أبيض ودانا جبر.

يذكر أن الممثل يزن السيد اجتمع مع دانا جبر في مسلسل سنة أولى زواج بجزأيه وهو عمل كوميدي عرض في رمضان 2018 وسنة ثانية زواج في الموسم الرمضاني لعام 2021، وقد حقق العمل نجاحاً واسعاً بسبب طابعه الكوميدي الخفيف رغم تعرضه لبعض الانتقادات بسبب إطلالات دانة جبر في العمل.

من هو يزن السيد وما علاقته بكرة القدم

يزن السيد شاب سوري من مواليد مدينة دير الزور 1980، بداية حياته كان لاعب كرة قدم لعدد من الأندية السورية منها الجيش والنضال والشرطة والمجد وغيرها، ولَمَعَ اسمه كلاعب هجوم أساسي في هذه الأندية وانتهت حياته الرياضية بسبب إصابة شديدة في القدم قرر بعدها الاعتزال بشكل نهائي من الحياة الرياضية.

بداية مشوار يزن السيد الفني

كانت بداية مشوار الممثل يزن السيد الفني من خلال تقديم البرامج المتنوعة أولها كان برنامج يومي على قناة سوريا دراما، كما قدم عدداً من برامج المسابقات على قناة سما وبرنامج غداً نلتقي على التلفزيون السوري.

يُذكر أن الفنان يزن السيد قام بإخراج كليبين غنائيين وشارك بعمل برنامج كاميرا خفية بعنوان (على عينك يا تاجر) ليتجه بعدها إلى التمثيل.

زوجة يزن السيد الأولى

تزوج الفنان يزن السيد للمرة الأولى عام 2012 من الفتاة السورية فلك الفقير وأنجب منها ابنه الكبير يعرب وفي عام 2017 أعلن يزن السيد انفصاله عن زوجته الأولى فلك الفقير، التي صرَّحت فيما بعد بأنَّ سبب الانفصال هو خيانة يزن السيد لها مع إحدى صديقاتها المقربات.

زوجة يزن السيد الأولى

الزواج الثاني للفنان يزن السيد كان من لمى الرهونجي عام 2018 وهي الزوجة السابقة لأنس نصري شقيق الفنانة أنس نصري، وأنجب يزن السيد من لمى الرهونجي طفله آدم.

جديد الفنان يزن السيد

يشارك يزن السيد في الموسم الرمضاني 2022 في مسلسل بيوت من ورق، العمل سوري لبناني مشترك من بطولة مجموعة من نجوم الدراما السورية واللبنانية أهمهم سوزان نجم الدين وجيني أسبر داليدا خليل طوني عيسى ويوسف الخال وغيرهم.

كما يشارك الفنان يزن السيد في مسلسل كسر عضم وهو أحد أهم الأعمال السورية المنتظرة عمل درامي اجتماعي لكونه من إخراج رشا هشام شربتجي والتي تعرف بإنتاج أهم الأعمال الدرامية السورية، العمل من بطولة كاريس بشار ونادين تحسين بك ونادين خوري خالد القيش ويزن السيد وفايز قزق ومجموعة كبيرة من النجوم السوريين.

كما يشارك في مسلسل جوقة عزيزة بدور الملازم خليل وهو مسلسل استعراضي غنائي يستعرض فترة الانتداب الفرنسي لسوريا وأول فرقة مسرحية تم إنشاؤها بقيادة الراقصة عزيزة وفرقتها التي تشكل مجموعة كبيرة من النجوم السوريين والعرب، وروِّج لهذا العمل وأصبح من المعروف بالإنتاج الضخم والتحضير الكبير له فقد تم بناء مسرح خصيصاً من أجل استعراض رقصات فرقة عزيزة، كما تم استقدام المخرج اللبناني عادل سرحان وهو مخرج أهم الكليبات الغنائية من أجل إخراج رقصات الفرقة الاستعراضية.