خطوات الشراء من الإنترنت | تعلم قبل أن تشتري

 أهلا بكم زوار موقعنا الأعزاء سأقدم لكم في موضوع اليوم نصائح هامة لمن يبحث عن خطوات الشراء من الإنترنت، ويسأل نفسه كيف أشتري من الإنترنت، وماذا علي أن أعرف وأتعلم قبل البدء بعالم التسوق من الإنترنت وشراء المنتجات أونلاين.

وبما أن عالم التسوق عبر الإنترنت أصبح بحرا، ولاسيما مع التطور التقني الأخير في العالم الذي نشهده مؤخراً، فقد بات أمر الشراء من النت وتعلم طرق وخطوات وأسرار التسوق أونلاين لزاماً على كل من يريد شراء أي شيئ أونلاين.

خطوات الشراء من الإنترنت
خطوات الشراء من الإنترنت 

ونحن في موقع تيرا نت قمنا بالبحث بعمق في محركات البحث وكما وضعنا أمامنا مئات النتائج لأسئلة المستخدمين حول العالم، فكانت أكثر الأسئلة من السعودية والإمارات عن أهم نصائح للشراء من الإنترنت 2023.

وكذلك قام المستخدمون بالبحث بشكل كبير عن خطوات التسوق بسهولة وآمان في كل من سلطنة عمان والجزائر والمغرب ودبي، ولابد لنا هنا أن نعطي متابعينا بعض المعلومات القيمة.

لاسيما أن محدثتكم هي من هواة الشراء من الإنترنت منذ ظهوره الأول في مطلع الألفية الحالية، ومازلت أذكر عندما قمت بشراء أول طلبية لي من موقع أمازون في العام 2002.

خطوات الشراء من الإنترنت بأمان

الأمان الإلكتروني هو ما تركز عليه معظم شركات المبيعات على الأنترنت والتسوق أونلاين، فيجب عليك أن تكون آمنا، أي أن تشتري من مواقع آمنة بالنسبة لك وهذا لا يتحقق بدون التجربة الذاتية أو سؤال الأصدقاء.

أهم خطوات الأمان للتسوق أونلاين

  • أن يكون الموقع مشهورا ومعروفا
  • لاتدخل جميع بياناتك بحال لم يكن الموقع مشفرا وفق أحدث بروتوكلات الأمان
  • لاتدخل كلمات المرور الخاصة ببطاقتك الائتمانية أو بطاقة الصراف
  • لاتزود الموقع بمعلوماتك الشخصية كرقمك الوطني أو الرقم الضريبي
  • إياك وتحويل الأموال إلى الموقع بحال لم تحصل على تزكية من شخص موثوق
  • لاتشتري من حسابات الإنستقرام والفيس بوك الغير معروفة
  • لاتتعامل مع أي تاجر بشكل مباشر بل يجب أن يكون التعامل عن طريق الويب
  • لاتقم بتحويل الأموال إلى حساب التاجر أو البائع بشكل مباشر

ماذا يجب أن أعرف قبل الشراء أونلاين

هناك العديد من الأشياء التي عليك معرفتها قبل الشراء، وعطفا على ما سبق من تعليم خطوات الشراء من الإنترنت أونلاين عليك الانتباه أيضا لبعض الأمور الهامة كي لا تصبح ضحية النصابين والانتهازيين.

كيف أشتري أونلاين، هذا السؤال ما تبحث عنه ولكن الإجابة عليه سهلة وصعبة في نفس الوقت فالشراء أونلاين هو التوجه إلى أحد مواقع التسوق العالمية والتسجيل فيه ثم وضع المنتجات في السلة الخاصة، ومن ثم إتمام عملية الشراء أونلاين عن طريق حسابك البنكي.

يبدو الأمر لك سهلا وقد تعلمت خطوات الشراء أونلاين ومن الإنترنت بسهولة، لكن الأمر ليس كذلك فهناك آلاف المواقع التي باتت مهمتها التصيد والنصب على المستخدمين، وعليك الحذر منها وهذا ما سنبينه لك في الفقرة التالية.

كيف أعرف أن الموقع نصاب؟

سؤال جميل يطرحه علينا العديد من المستخدمين والإجابة بسيطة، وهي عليك قبل أن تفكر بالشراء من أي موقع أولا أن تتأكد من الدومين الصحيح للموقع أي الرابط.

النصب عن طريق الدومين

فهناك العديد من المواقع الاحتيالية التي تقوم بإنشاء دومين شبيه بدومين المواقع الموثوقة وتدخل أنت دون وعي وتشتري من هذه المواقع وماهي إلا مواقع احتيالية فانتبه جيدا للدومين.

إسأل جوجل دائما

هذا العنوان والفقرة هو أهم فقرة في مقالنا هذا، إسأل جوجل دائما فهذا العملاق التقني الذي سيطر على العالم بذكاء وحب وعلم، أصبح قبلة الناس شرقا وغربا لمعرفة أي شيئ.

فأنت عند شراءك أو التفكير بالشراء أو التسوق من أي موقع في العالم، أكتب اسم هذا الموقع في جوجل واسأله عنه وجوجل سيحمل لك أفضل الإجابات وأصدقها.

كيف أتعلم الشراء من الإنترنت

بعد أن تكون قد وعيت وتعلمت لما ذكر سابقا في هذا المقال عن خطوات الشراء من الإنترنت، أصبح بإمكانك تطبيق ما تعلمته من موقع تيرا نت، والبدء بالتسوق عبر الإنترنت بسهولة.

ولا تنسى دائما هذه الخطوات والنصائح الهامة فنصيحة واحدة قد تنقذك من شراك أي موقع نصاب أو تاجر يريد استغلالك وتذكر نصيحتي الأخيرة لك وهي: اسأل جوجل دائما.