مسلسل عيلة خمس نجوم 1994 .. كوميديا صُورت في غرفة واحدة بسيطة أم أحمد بلاليش سمر وفرحان وعوض شخصيات حفرت في ذاكرة السوريين

مسلسل عيلة خمس نجوم فرحان سمر وأم أحمد بلاليش من هي شخصيتكم المفضلة؟

دراما كولكشن-المحرر

مسلسل عيلة خمس نجوم
مسلسل عيلة خمس نجوم

في تلك الغرفة البسيطة وبساطة الإنتاج نستذكر معاً أحداث وقصة مسلسل عيلة خمس نجوم، بمواقف المسلسل البسيطة والكوميدية التي لم يمَّل الجمهور من متابعة حلقات المسلسل حتى اليوم.

قصة مسلسل عيلة خمس نجوم

مسلسل عيلة خمس نجوم هو أول مسلسل عربي من ضمن مسلسلات كوميديا الموقف، ويتألف مسلسل عيلة خمس نجوم من 30 حلقة وأربع مواسم ويعتمد هذا النوع من الأعمال على ارتجال الممثلين بعض الأحيان أو قيام الممثلين بتأدية المشاهد أمام الجمهور وتسجيل أصوات ضحكاتهم وبثها في المسلسل.

تدور قصة مسلسل عيلة خمس نجوم حول عائلة أم أحمد بلاليش ومحيطها، وتدور جميع أحداث مسلسل عيلة خمس نجوم في بيت أحمد بلاليش بشكل عام وغرفة الجلوس خصوصاً.

نبدأ حكاية مسلسل عيلة خمس نجوم مع الشخصيات الرئيسية بطلة المسلسل خيرات أو أم أحمد بلاليش اشتهرت في المسلسل بلسانها السليط خصوصاً مع صهرها فرحان، وتؤدي شخصية أم الأرملة ولديها فتاة في مقتبل العمر تدعى سمر و ويلعب دور أخاها أحمد وأخاها الأصغر محمد وصهر العائلة فرحان القادم من مدينة حمص ويعشق مشروب المتة.

أم أحمد بلاليش أرملة ذات شخصية قوية ولسان سليط لا يستطيع أحد مجادلتها أو التغلب عليها، وعلى الرغم من هذا فهي شخصية ظريفة محبوبة قضت حياتها في تأمين احتياجات عائلتها وحمايتهم ولو كلفها الأمر حياتها.

شخصية ام احمد في مسلسل عيلة خمس نجوم
ام احمد بلاليش في عيلة خمس نجوم

سمر فتاة في مقتبل العمر تعمل كموظفة حكومية ترتبط بشاب اسمه فرحان، سمر تساعد عائلتها في تأمين احتياجات المنزل دائمة التذمر من الأعمال المنزلية.

أحمد مراهق في صف الثالث ثانوي يتحضر لامتحان الثانوية النهائي وعاشق للفنانة المصرية ميرفت أمين ويؤمن بأنها فور رؤيتها له ستوافق على الزواج به على الفور.

فرحان خطيب سمر شاب شهم طوال حلقات المسلسل يعمل على تحديد موعد للزواج وتوفير متطلبات حماته أم أحمد بلاليش ويفشل في ذلك على ما يبدو بسبب طباع حماته الحادة، وتتميز شخصية فرحان بتكلمه باللهجة الحمصية وتفاخره بمعرفة شخص يدعى أبو فؤاد بأنه على علاقة وطيدة معه وهو شخص له نفوذ واسعة في الدولة.

سمر وفرحان في مسلسل عيلة خمس نجوم
سمر وفرحان في مسلسل عيلة خمس نجوم

مسلسل عيلة خمس نجوم طاقم العمل

الشخصية الرئيسية في العمل هي أم أحمد بلاليش التي تؤدي دورها الفنانة سامية الجزائري وما تزال شخصيتها معروفة رغم مرور 28 عاماً على عرض المسلسل، وقامت الفنانة أمل عرفة بتأدية دور سمر وقد تميزت بعفويتها طوال حلقات المسلسل.

قام بدور أحمد الابن الأكبر لأم أحمد بلاليش الفنان أندريه سكاف ، كما قام بتأدية دور فرحان خطيب سمر الفنان فارس الحلو، الفنانة أمانة والي شاركت بشخصية عوض التي تطل طوال حلقات المسلسل بدور الحامل التي تأثرت بالحرب الأهلية اللبنانية.

شخصية احمد في مسلسل عيلة خمس نجوم
شخصية أحمد أندريه سكاف في عيلة خمس نجوم

قمنا بذكر الشخصيات الرئيسية في العمل وسنذكر الآن الشخصيات التي تظهر بشكل دوري في العمل، قام الفنان الراحل رياض شحرور بتأدية شخصية أبو وصفي الذي يملك مكتب عقارات وكل شيء بالنسبة له صفقة حتى يتقدم في إحدى حلقات المسلسل للزواج من أم أحمد بلاليش.

وتقوم الفنانة هدى شعراوي بتأدية دور أم تيسير الجارة الوفية لأم أحمد، وأما العدوة اللدودة أم خالد وهي الجارة التي تحاول تلفيق أخبار كاذبة عن عائلة أم أحمد وتقوم بتأدية هذه الشخصية الفنانة أميمة طاهر.

ولأم أحمد بلاليش معجبين آخرين وهو أبو محمود السمان ويلعب دوره الفنان الراحل عصام عبه جي، وشخصية أبو ابراهيم مالك منزل أم أحمد ويقوم الفنان الراحل أحمد عداس بلعب هذا الدور ويطل الفنان جرجس جبارة بدور رئيس المخفر.

ويحل على مسلسل عيلة خمس نجوم مجموعة من ضيوف الشرف منهم الفنان أحمد منصور بدور أبو فرحان الفنان باسم ياخور والفنانة سلافة معمار والفنانة شكران مرتجى وغيرهم الكثير من نجوم الدراما السورية في ذلك الوقت.

مشاهدة مسلسل عيلة خمس نجوم

مسلسل عيلة خمس نجوم مسلسل سوري كوميدي من إنتاج شركة الشام الدولية عام 1994، من تأليف الكاتب حكم البابا وإخراج هشام شربتجي وعُرِضَ للمرة الأولى على التلفزيون السوري ولمشاهدة مسلسل عيلة خمس نجوم كاملاً من هنا .

يبحث الجمهور عن الطفل محمد في مسلسل عيلة خمس نجوم وعن مسلسل عيلة خمس نجوم الحلقة 1، كما بحث الكثيرون عن مجدي غالب عيلة خمس نجوم وبحثوا أيضاً عن مسلسل عيلة 6 نجوم، ومسلسل عيلة خمس نجوم الحلقة 11 كما بحث العديد عن عيلة خمس نجوم طاقم العمل وعيلة خمس نجوم 7 وعن مسلسل عيلة خمس نجوم الحلقة 24